ماهي انواع المحتوى التسويقي

ماهي انواع المحتوى التسويقي

 


يعتبر المحتوى التسويقي بكل أنواعه هو الأداة الأكثر أهمية فى الحملات التسويقية والاعلانية للشركات والأفراد. وهو الذي يعبر عن أهداف ورؤية الشركة، كما أنه يعكس تطور الأعمال واختلافها وتميزها عن باقي المنافسين في نفس المجال. إما أن يدل المحتوى التسويقي على قيمة حقيقة لعملك وتميزه في السوق ليتعرف عليه مستخدمي الإنترنت بسهولة، وأما ان يضر أكثر بوجهة وصورة شركتك اذا تم اهماله.فسمعة شركتك تتوقف على نوعية المحتوى التسويقي الخاص بك، وكيف تقوم بدمجه بذكاء ضمن خطة تسويق الشركة لتحويل المتابعين الي عملاء.

اليك أهم أنواع المحتوى التسويقي والمنصات الأنسب له لتحصل علي انتشار واسع لشركتك:

1- المقالات:
تعتبر واحدة من أكثر أنواع المحتوى تأثيراً وأهمية في مجال التسويق الالكتروني ومع ذلك، فإنه لا يزال للمقالات المكتوبة دوراً كبيراً في استراتيجيات التسويق لكبري الشركات, و تنقسم المقالات الي نوعين: بسيطة وطويلة.

 

المقالات البسيطة : تتكون من 3 إلى 4 فقرات فقط وتكتب بلغة واضحة وبسيطة لايصال رسالة المحتوى بسرعة.وتستخدم في تقديم وصف قصير لموضوع أو منتج معين و أنسب شبكة تواصل اجتماعي لهذا النوع من المحتوي هى الفيسبوك.
المقالات الطويلة : يتجاوز طول المقال الـ 10 فقرات ويتم إضافة معلومات مفصلة حول موضوع معين ويستخدم هذا النوع بشكل رئيسي في مدونات مواقع الويب


2- الفيديو :
يعتبر محتوى الفيديو من أكثر أنواع المحتويات نجاحاً بسبب سهولة وسرعة تقدم أى فكرة بوضوح للعملاء وبشكل جذاب كما يظهرك كخبير وذو فكر متقدم فى مجال عملك ,و ينقسم الفيديو إلى نوعين أساسيين: فيديو تعليمي و فيديو Viral.

 

 اقرا ايضا :كيف تزيد عدد الزوار في موقعك

 

الفيديو التعليمي : هو فيديو يهدف إلى تثقيف الجمهور حول جانب معين في مجالك كمصطلح أو خدمة مثلاً. يتراوح طول الفيديو التعليمي ما بين الـ 5 إلى 10 دقائق
Vira فيديو : هو أحدث الصيحات حالياً فى منصات التواصل الاجتماعي ويتميز بانتشاره السريع والواسع بمجرد ظهوره على الانترنت و لا يتجاوز الفيديو الدقيقة ليناسب جميع الجماهير حتى هؤلاء الذين لا يملكون الوقت لمشاهدة فيديو كامل.


3- انفوجرافيك:
تقديم معلومات وبيانات وأرقام مرفقة بصور وتصميمات جرافيك و تدعيم المعلومات بالرسومات والتصاميم أو الرسوم المتحركة يعزز من قيمة البيانات ويجعلها سهلة الفهم ويقلل من تعقيدها ويسهُل حفظها و يستخدم عادة هذا النوع من المحتويات لتقديم إحصاءات معقدة بطريقة سلسة وجذابة لكل الفئات من الجمهور.

 

ماهي معوقات التسويق الالكتروني ؟

 

4- المحتوى المرئي:
هو كل محتوى يخاطب حاسة البصر ويعتمد علي تحفيز الجزء البصرى لدى عملائك. و يتميز المحتوى المرئي بقدرته علي جذب انتباه الجمهور بشكل فيه شيء من المرح يُسهل إيصال أي رسالة بوضوح وبساطة وتلقائية.
كما يمكنك إضافة قيمة كبيرة إلى المحتوى المرئي الخاص بك فقط باضافة جملة بسيطة مكتوبة مرفقة مع المحتوى نفسه تأكيداً له و يتم استخدامه على قنوات التواصل الاجتماعي


ختاما :
يجب عليك كصاحب أعمال أو شركة استخدام أشكال مختلفة من المحتوى في استراتيجيتك التسويقية. فتنويع المحتوى يؤثر ايجاباً علي تسويقك حيث يُمكنك من جذب فئات مختلفة من الجماهير من جميع الأعمار وكلا الجنسين وتحويلهم إلى عملاء جادين.

 

 

مواضيع ذات صلة :

ماهي شروط الإعلان القوي الفعال

 

اهمية إنشاء مجموعة على Facebook في التسويق الالكتروني

 

ماهي انواع التجارة الالكترونية

 

استراتيجية التسويق عبر تطبيقات الجوال

 


كلمات دليلة

خبرتنا تدل علينا

اشترك الآن و تواصل مع عملائك باحترافية بالغة
سجل الآن