*/ ?>

المدونة

موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل فما كيفية تصدر نتائج البحث جوجل

موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل فما كيفية تصدر نتائج البحث جوجل



يرغب معظم المدونين في الحصول على أعلى ترتيب في قوائم البحث مجاناً و بدون دفع أية تكاليف باهظة !! ، و السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو كيف تتصدر قوائم البحث في google في 2019 ؟

1- تعرف على أساليب و شروط الترتيب من google
google تعمل بإستمرار على تغيير الشروط و القوانين الخاصة بها ، و أحياناً معظم هذه التغيرات لم يتم الإعلان عنها أو وصفها بشكلٍ عام ، فمهمة google الأساسية هي تنظيم معلومات العالم لتحديد النتائج الأكثر إفادة للمستخدم وجعلها متاحة للجميع  ومن التحديثات الرئيسية في شروط google  مثل العمل على دمج نتائج البحث المحلية مثل google maps وكفاءة الموقع و ملائمته لمستخدمي الموبايل .

2- حسسن ترتيب موقعك ولتحسين ترتيبك و لتتصدر قائمة البحث ، عليك أولاً معرفة مكانك و ترتيبك الآن ، و هناك العديد من الأدوات التي يمكن أن تُساعدك في معرفة أين يُصنف موقعك في محركات البحث و أيضاً معرفة متوسط عمليات البحث الشهرية .

3- إذا كان موقعك بطئ ، فنسبة الحصول على مكان أو ترتيب أعلى في بحث google تُصبح صغيرة جداً ، لذلك من المهم جداً إختبار سرعة الموقع ، لمعرفة كيفية تحسين تصنيفك في google

4- من ضمن التحديثات التي قامت بها google في السنوات السابقة قياس مدى تفاعل الباحث أو الأشخاص مع موقعك في نتائج البحث و أن جميع عمليات بحث google تريد نفس الشئ ، و هو تقديم محتوى أو معلومات قابلة للتنفيذ ، فعلى سبيل المثال عندما يقوم أحد الأشخاص بالبحث عن شئ ما في google ، فإنه لا يريد رأي أي شخص عشوائي لذا تهتم google بمن يضع الخطوات أو الإستراتيجيات لحل مشاكل الباحث على الفور .

5- الحصول على الكثير من التعليقات على المقال الخاص بك وهناك طريقتان فقط لجعل القارئ يترك تعليق :

* الرد على كل تعليق على مدونتك و بمرور الوقت ترى google أن المقال ليس مجرد صفحة ثابتة ، بل هي صفحة بها تفاعل نشط

* عليك أن تضع Call To Action و تطلب من القارئ ترك التعليق أو شجعه على ترك الإستفسارات في أسفل المقال .

6- يجب عليك إستخدام الروابط داخل مقالاتك لأن الصفحات التي تحتوي على روابط خارجية لديها فرص أكبر في الحصول على أعلى ترتيب مقارنةً بالصفحات التي لا تحتوي على أي روابط خارجية .
7- معظم الأشخاص يقومون بالحكم على محتوى المقال بناءً على شكل و تنسيق و تصميم المقال أولاً ، ثم بعد ذلك يقومون بتقييم المحتوى المكتوب فإذا كان محتوى المقال الخاص بك غير مُنسق يؤدي ذلك إلى عدم الحصول على أي ترتيب في google ، لذا ننصح أن يحتوي المقال على الصور التوضيحية والفيديو و سكرين شوت لرسوم بيانية

8- من ضمن فرص الحصول على ترتيب أعلى في google ، التأكد من تحسين الصور في المقالات الخاصة بك وتسميتها بكلمات دلالية لأن جوجل لا يقرأ من الصورة إلا إسمها ! فأحسن إختيار اسم الصورة
9- google تهتم لتفاعل الأشخاص في موقعك و تُريد رؤية أن الأشخاص يقومون بالنقر على موقعك في نتائج البحث ، لذلك إذا كان عدد الأشخاص الذين يقومون بالضغط على موقعك كبير للغاية ففي هذه الحالة يخبرون google أنهم حقاً يريدون هذا المحتوى و أنهم بحاجة إلى ظهور هذه الصفحة في الأعلى فإذا كنت لا تُحَسِن عناوين موقعك لتحصل على نسبة عالية من النقر و الظهور فسوف تفقد عدد كبير جداً من الزيارات

10-  يجب عليك استهداف كلمة دلالية رئيسية عدة مرات في محتوى المقال ، و الهدف من تكرار هذه الكلمة الدلالية هو إخبار google بأن المقال الخاص بك يتعلق بهذه الكلمة .
الأمر ببساطة أن google تحاول فهَم موضوع صفحتك و ليس فقط الكلمات الدلالية ، فكل ما عليك القيام به هو استخدام الكلمات الدلالية و العبارات ذات الصلة داخل المقال الخاص بك ، و سوف تُساعد هذه الكلمات google في فهم موضوع المحتوى الخاص بك .


اقرا ايضا :






كلمات دليلة