*/ ?>

المدونة

الأسباب التي تدفع شخص إلى بيع المتجر الخاص به الى شوبيفاي

الأسباب التي تدفع شخص إلى بيع المتجر الخاص به الى شوبيفاي


هناك العديد من التجار الإلكترونيين أصحاب المتاجر على شوبيفاي في وقت ما من حياتهم يفتقرون إلى الوقت ويصبحون غير قادرين على التركيز على المتجر الخاص بهم إما بسبب ظروف حياتية أو مشاريع أخرى أو حتى لديهم متاجر أخرى يريدون تركيز العمل عليها ، ويقررون حينها التخلي عن متجرهم على شوبيفاي ولكن يشعرون بالتردد قبل الإقدام على مثل هذه الخطوة وهذا بسبب أنهم قضوا الكثير من الوقت في إنشاء العلامة التجارية الخاصة بهم وترتيب المتجر .


و هناك العديد من الأسباب التي تدفع شخص إلى بيع النشاط التجارى الخاص به وفي الأغلب تكون هذه الأسباب شخصية كأن يكون شخص مسافر خارج البلاد ولديه الكثير من المشاريع أو أي سبب آخر يجعله غير قادر على إدارة متجره في الفترة القادمة لذا فبدلاً من أن يظل يدفع مصاريف إشتراك المتجر ويظل يخسر فيه لأنه لا يهتم به يحاول بيعه بمقابل مادي مربح له .

* إختيار مشتري جاد لمتجرك هام جداً في حالة كانت لديك علامة تجارية قوية أو كانت هذه العلامة التجارية مرتبطة بك بشكل شخصي فمن المهم أن تتواصل مع المشتري بشكل مباشر وتستفسر منه عن كيف سيكون التعامل مع العلامة التجارية الخاصة بك ؟ وما هي الخطط المستقبلية التي سيتعامل معها في هذا المتجر؟ وما هي الدوافع التي تدفعه لشراء هذا المتجر ؟


* إنتقال المتجر من البائع إلى المشتري الجديد يجب أن يتم وفق خطة مدروسة يتفق عليها كل من البائع والمشتري يراعي فيها الطرفين ضمان حقوقهم حتى لا يستطيع أحدهما إيقاع الآخر في عملية نصب.

* المقدمين على بيع متاجرهم في شوبيفاي دائماً ما يتساءلون هل السعر الذي قمت بوضعه لبيع المتجر مناسب له أم لا ؟ فيأتي التطبيق المقدر من شوبيفاي هو الحل الأمثل لذلك حيث يعطي لك قيمة تقديرية لمتجرك في حالة إذا ما أردت بيعه وفي الغالب أصحاب المتاجر يحملون هذا التطبيق للإطلاع على قيمة متاجرهم دون أن يكون لديهم نية في الأساس للبيع وفي حالة البيع سيكون هذا التطبيق هو الحل للتأكد من مدى تقديرك للمتجر الخاص بك وهل هو تقدير صحيح أم لا.
* يتسائل الكثير من البائعين ماذا لو حدث وإرتفع المتجر ولاقى المزيد من النجاح بعد أن قمت ببيعه ؟، وفي الحقيقة متجرك الآن الذي تنوى بيعه يتخذ المكانة التي عليها بسبب القرارات التي إتخذتها أنت في عمليات البيع والشراء التي قمت بها على متنه ، وفي حالة بيعه إذا لاقى نجاح كبير فهذا ليس بسببك أو بسبب بيعه ولكن بسبب القرارات الجديدة التي إتخذها المشتري للتعامل مع المتجر الذي قام بشرائه وإستطاع  العمل على إنجاحه بصورة أكبر

* قرار البيع والشراء لا يمكننا أن نتخذه بالنيابة عنك فأنت الوحيد القادر على فعل ذلك وكافة هذه التساؤلات السابقة يمكنها فقط أن تساعدك على إتخاذ القرار السليم بشأن بيع متجرك وليس أن تعطى لك جزم فعلي ببيع المتجر من عدمه ، حيث أنك الوحيد الأعلم بمدى ملائمة ظروفك بالإبقاء على هذا المتجر وإدارته أو التخلي عنه



اقرا ايضا :



كلمات دليلة