انشاء حملة اعلانية بدون هدر الميزانية المخصصة للحملة الاعلانية

انشاء حملة اعلانية بدون هدر الميزانية المخصصة للحملة الاعلانية



سنتحدث في هذه التدوينة على الأخطاء الشائعه التى يتم الوقوع بها عند إستخدام ال الميزانية الاعلانية :

1- تحديد عامل الوقت مهم جداً قبل صرف الميزانية الاعلانية . لأن ببساطة ممكن يكون عميلك مشغول مثل وقت الأعياد أو الإمتحانات، وغير مهتم بالـ الرسائلة التسويقية  خصوصاً لو طبيعة الاعلان غير ضرورية للعميل فى وقتها، وبالتالي ستضطر الى دفع اموال  دون ان تحقق النتيجة المتوقعة.

2- أغلب الشركات خصوصاً فى مجال العقارات تقوم بالتركيز على طرق ترويج واحدة لصرف الميزانية الاعلانية مثل المعارض أو الصحف وتتجاهل ان طرق تكلفتها ممكن تكون أقل وفاعليتها أكبر، وهذا يضيع فرص ممكن تحقق لها عائد أعلى، جرب طرق جديدة واعرف عملائك اين هم وحاول الوصول اليهم .

3- شركات كتير تقع في غلطة صرف الـ الميزانية بهدف الحصول على عميل جديد،  وتنسى تقوية علاقتها بالعميل الحالي والنتيجة إنها ممكن ستتحمل تكلفة أعلى  .. فيجب ان توجه جزء من الميزانية للحصول على عميل جديد، وجزء تاني لعميلك الحالي وبهذا ستحافظ على ولائه ليك وتحوله لعميل دائم لمنتجك.
4- التواجد ليس معناه صرف الميزانية على قناة تسويقية غير مؤثرة بهدف تواجد الشركة في كل مكان ، دون النظر عن فعالية كل قناة وهل موجود عليها عميلك أو لا.. وستكون في هذه الحالة تهدر اموالك  , فمن الضروري جداُ إنك تركز الميزانية في اماكن يتواجد فيها عملائك وتتأكد فعلاَ من فاعليتها.

5- بعض الشركات أول ما تقوم بتجريب أدوات جديدة فى صرف الميزانية، بتتوقع نتيجة سريعة وبالتالي ممكن ان تلغي أو تغير من خطتها بالكامل قبل ان  تتأكد من النتائج اللي ممكن تأخد وقتها، وتضييع على نفسها فرص عظيمة فى السوق. لو قمت بتجريب طريقة جديدة عليك ان تصبر على النتيجة ويكون عندك أدوات واضحة لقياس النتيجة.

يمنحك قياس النتائج في التسويق الإلكتروني معلومات تفصيلية غنية عن مؤشرات الأداء الرئيسية KPIs لطرق التسويق الإلكتروني المختلفة التي استخدمتها، تساعدك على ضبط مسار بوصلتك التسويقية. بمعنى أي طرق التسويق الإلكتروني حققت نتائج جيدة فتركز عليها بشكل أكبر، وأي طريقة من طرق التسويق الإلكتروني  أدت لنتائج غير كافية فتعدلها أو تستبدلها بأخرى وفيما يلي عرض لأهم أدوات قياس النتائج في التسويق الإلكتروني:

* إحصاءات جوجل Google Analytic: استخدمها لتعرف كل مؤشرات الأداء الهامة لموقعك والتي تؤثر على التسويق الإلكتروني مثل عدد زوار الموقع، الفترة الزمنية التي يقضيها الزوار، عدد مشاهدات كل صفحة، معدل ارتداد الزوار Bounce rate (كم زائر يزور الموقع ثم يغادره على الفور).

* رؤى فيسبوك Facebook Insights: تمنحك معلومات تفصيلية عن مؤشرات هامة في التسويق الإلكتروني عبر الفيسبوك مثل: معدل نمو الإعجابات، التفاعلات مع كل منشور، مصادر التدفق للصفحة (هل من جوجل أم من الموقع)، الوقت الذي ينشط فيه متابعيك.
* تحليلات تويتر Twitter Analytics: تتعرف منها على مؤشرات هامة في التسويق الإلكتروني عبر تويتر، على سبيل المثال عدد مشاهدات كل تغريدة، ومعدل ونوع التفاعلات مع كل منها، معدل نمو المتابعين ومعلومات ديموغرافية عنهم.

* تحليلات يوتيوب YouTube Analytics: تعرض لك معلومات مفيدة في التسويق الإلكتروني بالفيديو مثل الفيديوهات الأعلى مشاهدة، متوسط وقت المشاهدة، معلومات ديموغرافية عن جمهورك، مصادر الزيارات لفيديوهاتك (من داخل اليوتيوب وخارجه).



اقرا ايضا :




كلمات دليلة

خبرتنا تدل علينا

اشترك الآن و تواصل مع عملائك باحترافية بالغة
سجل الآن