*/ ?>

المدونة

كيف يمكن اختيار اسم يجذب الانتباه لشركتك

كيف يمكن اختيار اسم يجذب الانتباه لشركتك



اسم شركتك دليلاً مستقبلياً على نجاحك ورؤيتك وهو بمثابة الانطباع الأول الذى تريد أن تتركه لدى عملائك و منافسيك. لذا يجب عليك توخي الحذر عند اختيارك للاسم التجاري الذى سيمثل قيمة أعمالك فور بدء مشروعك ويُحدث صداً يدوى في أرجاء الأسواق التي ستقوم باختراقها لإثبات وجودك وسط منافسيك .

الهدف من الاسم التجاري
الهدف من وضع اسم تجاري هو توفير طريقة سهلة للتعرف على الشركة أو المنتج وترك انطباع إيجابي لدى المستهلكين، على سبيل المثال، يفضل العديد من المتسوقين شراء منتجات ذات اسم تجاري معروف، بغض النظر عن نوعه، والسبب هو قيمتهم وجودتهم المعروفة

فاليك بعض  النصائح والمفاتيح لاختيار الاسم المثالي لمشروعك :
* من الضروري البحث والتحقق من كافة هذه الأسماء خاصة التابعة لنفس نشاطك  وذلك لتجنب اختيار نفس الاسم وكذلك حتى تتمكن من استلهام فكرة يمكن أن تخرج منها باسم فريد . مع تجنب الاستعارة او التقليد او التعديل على اسم علامة تجارية خاصة العلامات التجارية المعروفة.

* قبل اختيارك للاسم المطلوب حدد سوقك وتخصصك وما تقدمه ولمن . وهنا يجب عليك اختيار الاسم المناسب والملائم لجمهورك المستهدف.

* فكر بشكل مختلف عن منافسيك وتجنب الأسماء المماثلة لأسمائهم . حاول الخروج عن المألوف وابتكر اسماً فريداً يبرز مزاياك.
* اختيارك لاسم قصير بسيط وسهل النطق هو المعيار الذهبي لنجاح علامة تجارية لا يمكن نسيانها و تبقى عالقة بالأذهان

* حاول ألا تركز تفكيرك بالكامل أولا على اسم واحد ، فكر فى أكثر من اسم حتى تتمكن أخيرا من اختيار الاسم المثالي الملائم لكافة الأذواق.


* حاول تضييق قائمة خياراتك إلى ثلاث أسماء او اسمين وهنا ما عليك سوى اختيار أكثرها جاذبية واحترافية وقربا إلى قلبك . لكن قبل إطلاق هذا الاسم يتوجب عليك التأكد ما اذا كان أكثرها مثالية وملائمة لكافة الأذواق .

* بمجرد تأكدك من مثالية وملائمة الاسم التجاري الذى قمت باختياره  فدع له العنان كي يحلق في سماء البيزنس . صمم منه شعارك الاحترافي ، وابتكر منه علامتك التجارية المميزة . اختر منه نطاقك ، و قم بصياغته في توقيع بريدك الإلكتروني .

ميزات الاسم التجاري الجيد
1- أن يكون مميز عن الأسماء الأخرى، على سبيل المثال، كوداك.

2- أن يكون قابلة للتجديد.

3- من السهل نطقه وتحديده وحفظه.

4- أن يعطي الاسم التجاري فكرةً صغيرةً عن خصائص المنتج وفوائده

5- سهولة التحويل إلى لغاتٍ أجنبيةٍ.

6- ينبغي أن يشير إلى فئة المنتج أو الخدمة، على سبيل المثال نيوزويك وهي مجلة إخبارية.

7- أن يشير إلى الصفات الملموسة.

8- لا ينبغي أن يحوي معانٍ سيئةٍ أو خاطئةٍ في لغاتٍ أخرى.




اقرا ايضا :




كلمات دليلة