كيف تقلل من عدد السلات المتروكة على متجرك الإلكتروني؟

كيف تقلل من عدد السلات المتروكة على متجرك الإلكتروني؟



المعنى المقصود من مصطلح السلة المتروكة هو تلك الوصف الذي يُطلق على العملية التي يتوقف فيها المتسوق في النهاية عن إكمال عملية شراء المنتجات التي قام بوضعها مسبقًا داخل سلة التسوق الخاصة به أثناء التسوق داخل أي من المتاجر الإلكترونية أو مواقع البيع الأون لاين.

ويُعد مصطلح السلة المتروكة أحد أبرز المصطلحات المرتبطة بالتجارة الإلكترونية، إذ أنه أصبح يشكل قلق متزايد بالنسبة لأصحاب المتاجر ومواقع البيع الإلكترونية؛ بسبب الخسائر الكبيرة التي تنجم عنه , ومن الأسباب الرئيسية وراء السلة المتروكة:

1- أكدت الأبحاث والدراسات التي أجرتها عدد من المراكز البحثية العالمية في مقدمتها معهد Baymard، على أن السبب الأول والرئيسي وراء ترك العملاء سلة التسوق في مرحلة أثناء الشراء، هو التكاليف الإضافية والضرائب وكذلك رسوم الشحن التي يتفاجأ بها المتسوق قبل تأكيد الطلب على المنتج وإتمام الشراء، وهي ما لم يروها من قبل أثناء تصفح المنتج المراد.

2- عدم توفير مجموعة متميزة من وسائل وطرق الدفع المتعددة لكافة المتسوقين داخل المتجر الإلكتروني تأتي في مقدمة الأسباب التي تدفع العميل إلى ترك السلة. إذ أثبتت الدراسات أن توفير خيارات دفع متعددة على المتجر الإلكتروني أو موقع البيع الأون لاين تُعد واحدة من أبرز العوامل الفعالة في التقليل من السلات المتروكة

3- واحد من أبرز الأسباب التي تُزيد بشدة من معدل السلة المتروكة داخل أي متجر إلكتروني، هو إجبار المتسوق لديك على تسجيل حساب خاص به على المتجر عن طريق تسجيل بعض المعلومات والبيانات الخاصة به.

4-  تُعتبر عملية السحب الطويلة والمملة التي يمر بها المتسوق أثناء تصفح كافة المعلومات الأساسية والضرورية مع اضطراره إلى تبديل الصفحات، واحدة من أهم العوامل التي تسبب السلة المتروكة.



5- 19 ٪ من نسبة عربات التسوق المتروكة يرجع السبب فيها فقط إلى عدم الثقة من قبل المستخدمين في الموقع أو المتجر الإلكتروني الذي يحاولون الشراء منه وهناك أسباب كثيرة ومتعددة لعدم الثقة في الموقع من قبل المستخدمين والتي يأتي في مقدمتها عدم توافر أي من شارات الأمان التي تحملها المواقع المختلفة والتي تزيد من ثقة العملاء في أي موقع .

فما هي الحلول المُبتكرة من أجل التقليل من السلات المتروكة وتأثيرها على حجم المبيعات داخل أي متجر إلكتروني :
* إضافة حاسبة الأسعار في بداية عملية الدفع لتجنب التكاليف الإضافية التي تظهر للمتسوق فتجعله يشعر بالغش

* أضف خيار “Checkout as Guest”، وحاول جعله موجزًا قدر الإمكان مع أقل عدد ممكن من نماذج الإدخال ، فقط المعلومات الأكثر ضرورة.

* إضافة الصور المصغرة أثناء الخروج يمكن أن يبقي المتسوق مهتمًا بما يكفي لإكمال عملية الدفع ، حيث يتم تذكيره بما يدفع مقابله. 

* التحقق من إظهار شارات الثقة للمتسوق حتى وإن كانت مزيفة. 

* تذكير المتسوقين بسلة التسوق المتروكة الخاصة بهم من خلال البريد الإلكتروني القديم.






اقرا ايضا :



كلمات دليلة

خبرتنا تدل علينا

اشترك الآن و تواصل مع عملائك باحترافية بالغة
سجل الآن