*/ ?>

المدونة

كيف  يمكن زيادة المبيعات في المتجر الالكتروني

كيف يمكن زيادة المبيعات في المتجر الالكتروني


تتعدد الطرق التي يقوم بها أصحاب المتاجر الإلكترونية لزيادة مبيعاتهم الخاصة، وسنتحدث عن أفضل الطرق  المستخدمة لزيادة مبيعات المتجر الالكتروني وأثبتت فعاليتها للكثير من المواقع التجارية. أنت حتى بالنظر إليها ستكتشف أنك قد صادفتها بنفسك أكثر من مرة أثناء تسوقك :

1-  Down-Selling
تستخدم استراتيجية الـ Down-Selling عندما يمتلك العميل ميزانية محددة يتحرك وفقًا لها. فحينها يقوم التاجر بعرض مجموعة من المنتجات التي تناسب المبلغ الموضوع بترتيب تنازلي من الأعلى سعرًا إلى الأقل , وعند استخدام هذه الاستراتيجية يجب مراعاة الخيار الذي قام المستخدم بوضعه. فلا تقدم له منتجات يتخطى سعرها السعر المناسب له بغرض إقناعه. فهذه الخطوة ستعد من جانبه فرضًا على خياراته، وسيتعامل معها بطريقة سلبية.
2- Accessorizing
يعد نظام Accessorizing بمثابة الاستراتيجية المعززة أو التكميلية، حيث يتم استخدامها بعدما قام العميل بإجراء معاملة الشراء، ليتم استغلال استعداده للإنفاق في عرض منتجات أخرى مشابهة , ويجب هنا مراعاة أن تكون الرسائل التسويقية مقنعة للعميل ومحفزة له، حتى يتخذ قرار شرائي سريع مرة ثانية ولا يفكر مرتين.

3- Up-Selling
تعد استراتيجية الـ Upselling من أكثر الاستراتيجيات ربحًا في عالم التجارة الإلكترونية. حيث تقوم فكرتها على عرض المنتجات الأكثر مبيعًا أو الأعلى سعرًا على منصتك الإلكترونية، واقتراحها على العميل أثناء مرحلة اتخاذ القرار الشرائي. عندما يرى العميل أن المنتج المعروض أمامه قد قام عدد كبير غيره باختياره، أو يرى أن هذا المنتج قيمته أكبر مقارنة بالمنتج الذي يوشك على شرائه، حينها سيترك المنتج الذي وقع عليه الاختيار في البداية ويختار المنتج الأكثر قيمة وربحًا , ولضمان نجاح هذه الاستراتيجية احرص على إشباع حاجة العميل. 

و عليك أيضًا أن تستخدم العبارات التحفيزية التي تجعلهم يشعرون أنهم سيفقدون عرض أفضل بشرائهم المنتج الأرخص في الثمن , ويمكن استخدام هذه الاستراتيجية في عرض المنتجات التي تم وصولها حديثًا.


4- Cross-Selling
يعد الـ Cross-Selling من الاستراتيجيات الناجحة أيضًا في عمليات التسويق، فعن طريقها يستطيع التاجر بيع أكثر من منتج في الوقت ذاته بكل سهولة. تعد الـ Cross-Selling من عمليات البيع التكميلية، حيث يقوم التاجر بعرض أحد الملحقات الخاصة بالمنتج المراد شراؤه ويقنع المتسوق أنه بشرائه سيستفاد بالمنتج بشكل أكبر من شرائه منفردًا.

و يطلق على هذه الأدوات ما يعرف بالملحقات أو كماليات المنتج، ويجب عند اقتراحها على المتسوق الإلكتروني أن تكون مناسبة له وتتعلق بالعلامة التجارية

5- Bundling
يستفاد من هذه الاستراتيجية في عرض المنتجات المجمعة، وهي عروض عادة ما تخلق زيادة في الأرباح بشكل كبير. حيث يقوم التاجر بعرض مجموعة من المنتجات التي يكمل بعضها الآخر، في هيئة عرض واحد مجمع وبثمن مخفض عن شرائها كل على حدة، مما يجعل العميل يراها كونها فرصة مناسبة يجب استغلالها بأسرع وقت قبل انتهاء مدة عرضها.

إليك بعض النصائح التي يجب عليك أخذها بالاعتبار لكي تتمكن من الحصول على النجاح الكبير في جلب أكبر عدد من المستهلكين الذي يقومون بشراء منتجاتك ومن أهم النصائح :
* احرص على وضع تصميم بسيط لمتجرك يتمكن من عرض المنتجات بأفضل صورة.

* أحرص على اختيار الخلفية البيضاء أو الخلفية الملونة بالألوان الهادئة.

*  أحرص بأن تكون أول صورة بالمتجر أكثر العروض الهامة داخل متجرك، لكي تتمكن من جذب العملاء لك. 

* أحرص على استخدام العناوين الجذابة التي تتسبب في جذب العملاء للمنتج، فلا تكتفي اسم المنتج فقط. 

* أحرص على وضع الكثير من الإعلانات والبوسترات داخل جروبات الفيس بوك فهي تساعد كثيرًا على جذب العملاء. 

* اجعل التواصل بينك وبين العميل سهل، فاختر أبسط وأسرع الطرق للتواصل.



اقرا ايضا :

كلمات دليلة