*/ ?>

المدونة

ماهي مهارات كتابة المحتوى الرقمي

ماهي مهارات كتابة المحتوى الرقمي


إذا كنت ترغب في تحسين قدرتك على الكتابة، فستحتاج إلى بعض المهارات منها :

1- كن بسيطا في كتابتك، عفويا، كأنك تتحدث مع جمهورك وجها لوجه وبشكل شخصي واطرح الأسئلة لتنشيط عملية التفكير وقم استخدم الكلمات التي يعرفها جمهورك ومع ذلك، لا يعني ذلك ملء صفحتك بالكثير من الكلمات العامية وتشتيت انتباه الآخرين، الذين قد يقرؤونها بخلاف ذلك وتجنب كونها بلا لبس أوابتذال أو مرادفات مختلفة.

2- قم بترتيب المحتوى على نحو منطقي، بدءًا من أهم الحقائق أولاً فسيساعدك هذا على الكتابة بشكل أسرع وبشكل أساسي، سيكون لديك نسخة واضحة المقصد ومباشرة.

3- أتقن أسلوب الكتاب الملهمين بالنسبة لك، اعمل على بناء الأفكار والمفردات الخاصة بك بطريقة طبيعية ومتوقعة من قبل الجمهور الذي تكتب له.
4- العناوين المنظمة (من الرئيسية الى الفرعية) هي مفاتيح خاصة بالكتّاب الماهرين عندما يسير كل شيء وفق مخطط وفكرة مسبقة اذن كل شيء يسير بسلاسة

5- ادعم محتواك بصور أو أي عناصر مرئية متسقة مع فكرة واسلوب المحتوى فأصبح هذا الأمر رائجا، ويلقى قبول رهيب لدى الجماهير

تشجّع الصورة ذات الأبعاد الذكية او العميقة او الفكاهية، او تلك التي تحتوي على اقتباسات او صور ضمن اهتماماتهم (افلام – شخصيات كرتونية ..الخ) على النقر على المنشور ومشاركته.


6- اكتب فقرات وجمل قصيرة وهو أسلوب مهم في كتابة المحتوى بشكل أسرع وأفضل فسيؤدي ذلك إلى تحسين درجات قابلية القراءة , وعليك معرفة ان الجمل الطويلة تجعل من الصعب على الناس متابعتها و هذا الأسلوب مهم للوصول الى حل وسط بين ملل القراء والفقرات الكبيرة

7- تعتبر العناوين الرئيسية أمرًا مهمًا لجذب انتباه القارئ او فقدانهم فالعناوين هي أول ظهور للمحتوى الخاص بك أمام عيني القارئ، هو أول ما سيبرز في عيني القارئ لذا يجب أن تصمم عنوانك ليجعل من السلاسة والجاذبية الانتقال الى النصوص في داخله.

8- عندما تكون منغمساً في الكتابة، لا تتوقف من أجل إجراء أية تصحيحات قم بإجراء التحسينات عندما تنتهي، الأهم ان لا تقطع انسجامك وحبل افكارك فليس هناك أي مشكلة في مراجعة المحتوى بأقصى قدر من القراءة.
9- استخدم أدوات لتحرير المحتوى Grammarly هو أداة التحرير الأكثر استخدامًا للكتاب المحترفين إلى حد بعيد استخدمها للتحقق من أي نوع من مواد المحتوى التسويقي التي تنشئها.


ممارسات تساعدك في تطوير كتابة المحتوى :
* أنت لست آلة فلا تتوقع أن تنتج دائما محتوى مبهر و 100%

* ليس من المهم  أن تأتي بمعلومات جديدة ومثيرة. في الغالب، يريد الناس التحقق من صحة ما يفكرون به بالفعل

* ابحث عن كل المعلومات التي سوف تحتاجها لمحتواك، وأقرأ واطلع .. ثم بعد ذلك أطلق العنان لقلمك.

* ستكون هناك أوقات عندما تشعر بأن الهزيمة قريبة. ولكن إذا تابعت التدريب، فستكون ناجحًا.




اقرا ايضا :





كلمات دليلة