*/ ?>

المدونة

شرح طريقة ارسال رسائل الواتساب عبر الويب

شرح طريقة ارسال رسائل الواتساب عبر الويب

أحد أكبر القيود التي تقع عائقاً بين برنامج واتس آب و الوصول إلى إمكانياته المحتملة هو تعلق برنامج بالهاتف الجوال وعدم وجود نسخة متكاملة ومستقلة للتطبيق على الحاسب.  يسمح برنامج هاي واتس التي تؤمنه الشركة بالربط ما بين الإمكانيات الجبارة التي يوفرها برنامج هلي واتساب للوصول إلى عدد كبير من العملاء والمستخدمين وبين المرونة والإمكانيات الهائلة التي يوفرها الحاسب الآلي عند التعامل مع قواعد البيانات و أنواع الملفات المختلفة.  خدمة Whatsapp Web التي تؤمنها شركة Hi WhatsApp تسمح لها بتجاوز عملية الربط بالجهاز المحمول و إرسال الرسائل و الملفات مباشرةً عن طريق الحاسب الشخصي. الأمر الذي يسهل عملية جدولة إرسال الرسائل والوسائط المتعددة إلى عدد كبير جداً من العملاء بدون الحاجة إلى استخدام الهاتف الخلوي. 



بعد الاشتراك بالخدمة و تسجيل الدخول: يستطيع المستخدم الوصول إلى الخدمة عن طريق تبويب "واتساب ويب/ِAPI" في لائحة "لوحة التحكم" على يمين الصفحة الرئيسية.  





بعد دخول المستخدم إلى هذا التبويب, يظهر له خيار "إعدادات" يسمح هذا الخيار للمستخدم بالربط بين الرقم و حساب الواتس آب الذي يرغب بإرسال الرسائل عن طريقه و بين البرنامج و ذلك بمسح QR Code الموجود على الشاشة عنده من الهاتف المحمول من خيار WhatsApp Web ضمن إعدادات التطبيق.




يدخل بعد ذلك المستخدم إلى تبويب "إرسال رسائل واتساب" 





بعد اختيار المستخدم للInstanceID الخاصة بالرقم المستخدم في المسح و المطلوب الارسال منه تظهر لنا الخيارات التالية: 

مربع الارقام و يتم ضمنه كتابة الأرقام التي يبتغي المستخدم إرسال رسائل إليها. يتم كتابة كل رقم بشكل منفصل على سطر لوحده بدون إشارة + أو الصفرين في الرمز الدولي و بدون وجود فواصل ضمن الرقم. يمكن للمستخدم استيراد لائحة الأرقام من برنامج Excel و بصيغتي .txt و .csv, كما ويمكن للمستخدم ارسال الرسائل للمجموعات الأرقام المنظمة عبر لاحقة Hi Whatsapp من قبل المستخدم المسجل.





مربع الرسالة, و فيه يتم إدراج الرسالة المراد إرسالها إلى الأرقام المسجلة. يستطيع المستخدم إدراج ملفات عبر روابط خارجية أو إدراجها بالصيغ التالية: jpeg, jpg, png, gif, bmp, mp3, mp4, mpeg, mov, ogg, doc, docx, xls, xlsx, ppt, pptx, pdf, pps, mdb, txt




عبر خيار "خيارات الارسال يتم جدولة الزمن و التاريخ الذي سيتم عنده إرسال الرسائل. بعد الانتهاء من تنظيم جميع الخيارات يستطيع المستخدم الضغط على زر "إرسال" لإنهاء العملية.




-أسعار الباقات-

 باقة الشهر  باقة 3 أشهر  باقة 6 أشهر  باقة السنة
 350  900  1500  2500


كلمات دليلة