ما هي الAPI أو الواجهة البرمجية للتطبيق؟

ما هي الAPI أو الواجهة البرمجية للتطبيق؟


تتكون جميع التطبيقات وبدون استثناء من واجهتين: الواجهة الأمامية (Front End) و الواجهة الخلفية (Back end).


الواجهة الأمامية هي كل ما يراه المستخدم أمامه من صور و أزرار و أوامر وإرشادات وكافة المتغيرات التي يستطيع المستخدم العادي تعديلها ضمن آلية عمل التطبيق.


أما الواجهة الخلفية للتطبيق فهي تمثل كافة البرمجيات و الخوارزميات و الأوامر التي يصممها المبرمج لتتلقى التعليمات من المستخدمين وتنفذ لهم ما يطلبونه من التطبيق.


في الآونة الأخيرة انتشر استخدام مصطلح API لوصف الواجهة التي تربط بين عميل و مخدم، بحيث أن المخدم يلبي طلباً معيناً للعميل وفق صيغة محددة ليقوم بتأدية مهمة معينة أو الرد بصيغة محددةٍ أخرى. يطلق على هذه الواجهة في العادة اسم "العقد" و على هذا النوع من الواجهات البرمجية اسم Web API




في أغسطس من العام 2018 أعلنت واتساب إطلاق خدمة WhatsApp API الموجهة نحو للمشاريع المتوسطة و الكبيرة بغرض تسهيل عملية التواصل بين هذه الأعمال و بين زبائنها بشكلٍ آمن و مضمون.





تتيح خدمة WhatsApp API التي نؤمنها في Whatsapp لجميع المشاريع, بمختلف حجمها و ميزانيتها, بتوظيف هذه الخدمة المتطورة في التواصل مع عملائها وزبائنها باستخدام تطبيق واتساب في عملية التعامل مع زبائنها باستخدام روابط قابلة للبرمجة تمكن المبرمجين ومصممي القواعد البيانية بالتصميم ردود تلقائية تسهل عملية التواصل مع آلاف و عشرات الآلاف من العملاء.


قم بتجربة الربط البرمجي API الآن.

 

تستطيع الآن القيام بتجربة ميزة الربط البرمجي API على واتساب من خلال خدمات هاي واتساب بالتسجيل مجاناً بالضغط هنا.

 

للتواصل والاستفسار يرجى مراسلتنا على البريد الإلكتروني: [email protected]

 

أو التواصل عبر واتساب من خلال الرقم: 966569481232




كلمات دليلة

خبرتنا تدل علينا

اشترك الآن و تواصل مع عملائك باحترافية بالغة
سجل الآن