كيف تروج لمشروعك الممل على السوشيال ميديا

كيف تروج لمشروعك الممل على السوشيال ميديا


برغم اهميه السوشيال ميديا في السيو توجد فوائد كثيره للتسويق بإستخدام السوشيال ميديا ، من خلال السوشيال الميديا يستطيع الملايين من مستخدمين الأنترنت التواصل مع بعضهم البعض ، و أيضاً يستطيعون اصحاب المشاريع التواصل مع عملائهم لتعزيز و تقويه العلامه التجاريه الخاصه بمشاريعهم علي السوشيال الميديا ، حيث ننصح دائماً لأصحاب المشاريع و خاصه المشاريعه الصغيره الدخول في عالم التسويق بإستخدام السوشيال ميديا لذا قد جئنا لك بطرق مثيرة لتسويق منتجاتك على مواقع التواصل الاجتماعي:

 تحدث إلى الجمهور
الصمت هو الشيء الأكثر مللاً في العالم، لذلك لا تبقى صامتاً.. خاطب جمهورك وتحدث إليهم عن شركتك، عن منتجاتك، عن قيمك، عن قصتك. كن صريحاً ومبدعاً في طرحك، وتأكد أن الجمهور سوف يتفاعل معك. وإن أفضل ما تخاطب به الجمهور هو مناقشة كيف تحسن منتجاتك حياتهم، وكيف تجعل شركتك من المجتمع مكاناً أفضل.

أخبرهم بقصتك
أياً كانت طبيعة عملك، فإنه لا بد من وجود قصة لترويها لجمهورك، قصة شركتك، أو منتجاتك، أو ربما قصص العاملين لديك. اختر قصة ملهمة، وحدد أفضل طريقة لعرضها أمام الجمهور. إن القصص تضفي طابعاً إنسانياً على شركتك، وتمنحها هوية يمكن للمتابعين الإعجاب بها، والاستلهام منها.
التفاعل الإنساني
تذكر أنك تتعامل مع البشر، لذلك احرص على إضفاء طابع إنساني على عملك في مواقع التواصل الاجتماعي. إن موقع “الويكيبيديا” على سبيل المثال يعتمد على مساهمات المتبرعين، ولذلك اعتاد حساب الموقع على “تويتر” توجيه شكر للمتبرعين. إن كلمة شكر بسيطة لن تكلفك شيئاً، ولكنها سوف تترك لدى الجمهور انطباعاً جيداً بالتأكيد.

اترك انطباعاً دائماً
وللقيام بذلك، حاول استخدام شيء من الدعابة أو حس الفكاهة. وإذا لم تنجح في ذلك، فإن القليل من المشاكسة والمشادات الكلامية أيضاً قد تفي بالغرض. أطلق العنان للمشاكس الذي في داخلك!


أطلع الجمهور على ثقافة الشركة
أرهم بيئة العمل، أو العاملين لديك، أرهم مشروعاً تفخر بإنجازه. لماذا لا تريهم جانباً من الحياة اليومية في المكتب؟ باختصار، اجعل الجمهور مطلعاً على مجريات العمل في الشركة كأنه جزءٌ منها. وللقيام بذلك، يمكنك عمل هاشتاق يحمل اسم الشركة أو شعارها أو رسالتها إلى المجتمع، حتى يتسنى للمتابعين أيضاً التفاعل معك عبر هذا الهاشتاق
لا تتعامل بجدية مفرطة
حتى لو كانت طبيعة عملك تقتضي الجدية وتحمل طابعاً رسمياً، إلا أن استخدام حس الدعابة من حين إلى آخر يكسر الجمود ويلفت انتباه المتابعين.

 قم باستطلاع رأي
إن استطلاعات الرأي تدفع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي للتفاعل، وتمنحهم فرصة إبداء آرائهم في شركتك أو منتجاتك.

ما هي فوائد التسويق بإستخدام السوشيال ميديا ؟
- زياده عدد الزيارات لموقعك الألكتروني
- التفاعل مع عملائك بسهوله 
- زياده نسبه المبيعات
- الحفاظ علي سمعه مشروعك
- إنتشار مشروعك علي اوسع نطاق

ختاما :إذا كنت صاحب مشروع كبير ام صغير يجب ان تتجه إلي التسويق بإستخدام السوشيال ميديا لكي تعلن عن خدماتك و منتجاتك و تتواصل مع عملائك بصوره سهله حتي تحصل علي رضائهم و ثقتهم بك



اقرا ايضا :

كلمات دليلة

خبرتنا تدل علينا

اشترك الآن و تواصل مع عملائك باحترافية بالغة
سجل الآن